طرق زراعة الشعر

0 Comments
طرق زراعة الشعر

Spread the love

طرق زراعة الشعر

1- تطورت المشكلة في التسعينيات وبدأت في تقليل حجم الخزعات حتى ظهرت طريقة FUT لزراعة الشعر وبهذه الطريقة يتم نقل وحدات الشعر بتوزيعها الطبيعي حيث  تحتوي الوحدة على شعر واحد أو اثنتين أو ثلاثة أو نادراً أربعة أو خمسة شعيرات تنتقل من مؤخرة الرأس إلى الشعر . 

2- منطقة الاستقبال وهذه الطريقة هي أنجح طريقة يمارسها معظم متخصصي زراعة الشعر حول العالم وتعطي نتائج بمظهر طبيعي حيث نتجنب ظهور تكتلات شعر مشابهة لشعر الدمية بهذه الطريقة . 

إرساءطرق زراعة الشعر :

إرساءزراعة الشعر الطبيعي :

  • غالبا ما تتم زراعة الشعر باستخدام بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة و لكن للاسف في بعض الاحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة و امكانية الاقطتلااف منها غير ممكنة و حينها يلجأ العميل لاستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي حيث لا ينصح باجراء الزراعة بواسطة الشعر الصناعي لانه قد يسبب بعض المشاكل في فروة الراس ، كما ان المظهر يكون واضع لاي شخص بان العميل قد قام بعملية زراعة الشعر على عكس الشعر الطبيعي و سهولة التعامل معه . 

إرساءزراعة الشعر بالشريحة :

  • أحد التقنيات التي تعد تقليدية لزراعة الشعر والتي لم يعد استخدامها كثيراً في هذه الأيام و تتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس ويكون هذا الشريط محملاً بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم  زرعها في المنطقة المستقبلة . 

إرساءزراعة الشعر بتقنية FUE :

  • FUE تعد هذه التقنية أكثر تطورا من زراعة الشعر التقليدية و تتضمن استخلاص وحدات الشعر الفرديةً من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة . 

إرساءتقنية الاقتطاف الدقيق NANO FUE :

  • لإجراء عملية زراعة شعر كثيفة وطبيعية تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج وحدات الشعر بدقة عالية .

إرساءتقنية السفير لزراعة الشعر :

  • تقنية السفير و الذي يتم إجراؤها باستخدام شفرات حجر السفير حيث يتم إجراؤها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من اأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يُعد كبير على كثافة و زاوية واتجاه نمو الشعر الجديد. السبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة هو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة .  

إرساءزراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي :

  • تقنية DHI تستخدم جهاز خاص يسمح بإجراء عملية زراعة شعر سهلة وبسيطة و بفضل هيكلها المصمم بشكل دقيق جدا تسمح  أقلام تشوي بإجراء عمليات الزرع للشعر واللحية و الزراعة  تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل . 

إرساءزراعة الشعر بالروبوت :

  • تعتبر تقنية الروبوت مخصصة فقط لإستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم .

إرساءزراعة الشعر بالخلايا الجذعية :

  • العلاج بالخلايا الجذعية تهدف هذه التقنية الى إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في جسم المرضى و لكن لم يتم إجراء بحوث كافية عليه حتى تقدم مدى كفاءة هذه التقنية .

إرساءمتى تظهر نتائج زراعة الشعر؟

  • تظهر نتائج زراعة الشعر عادة بعد (6-9) أشهر أو قد تمتد إلى سنة كاملة للبعض وبعد (1-8) أسابيع يعاني المريض من تساقط الشعر وهذا أمر طبيعي ويعاني من تساقط شعر لا يسبب القلق وقد يصبح الشعر أرق مما كان عليه في السابق بعد 3 أشهر من العملية .
  

إرساءهل أنت مرشح مناسب لإجراء عملية زرع الشعر؟

  • يجب أن تتم عملية زرع الشعر فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية يحدث هذا التقييم أثناء استشارة أولية مع خبير استعادة الشعر من أجل أن تكون مرشحا جيدا يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي :
1- تشخيص الصلع الوراثي أو أي حالة أخرى قابلة لاستعادة الشعر بالطرق الجراحية .
2- التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر .
3- تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي .
4- وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية .
5- توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *